الوحدة الثالثة: مجال الطباعة
س1: هل يمكن عزل الألوان بخامة أخرى غير الإستيكر؟
لا.
س2: لماذا يتم تمرير الحبر بواسطة الأسكويجي أكثر من مرة على سطح الشاشة الحريرية؟
للتأكد من أن اللون قد غطى كافة المساحة على سطح الشاشة الحريرية.
هل نستطيع أن نطبع تصميماً به أكثر من لون بقالب واحد؟
نعم ولكن باستخدام الاستيكر اللاصق.
السؤال الأول: ضع كلمة (صح) أمام العبارة الصحيحة، وكلمة (خطأ) أمام العبارة غير الصحيحة فيما يأتي:
- تعود أصول الطباعة بالشاشة الحريرية إلى اليابانيين. (صح)
- تستخدم طباعة الشاشة الحريرية في مجالات واسعة كطباعة الملصقات التجارية والإعلانات الكبيرة. (صح)
- تعد طريقة الطباعة بالشاشة الحريرية من الطرق اليدوية والآلية في نفس الوقت. (صح)
- يمكن طباعة تصميم واحد ملون بقالب واحد. (صح)
السؤال الثاني: اختر الجواب الصحيح فيما يأتي:
1- الحبر المستخدم في التصميم للطباعة بالشاشة الحريرية:
- ألوان الحرير.
- الحبر الشيني. (صح)
- أي حبر يتأثر بالماء.
2- طور الأمريكيون الطباعة بالشاشة الحريرية من خلال دهن المناطق التي لا يرغب بخروج اللون منها بمادة:
- الشبلونة.
- الجيلاتين. (صح)
- الإسكويجي.
3- إضاءة معمل الطباعة لا بد أن تكون:
- حمراء خافتة. (صح)
- خضراء خافتة.
- إضاءة بيضاء.
4- إذا كان لديك تصميم يحتوي على حروف وأشكال ب4 ألوان، فإننا نحتاج إلى:
- قالب واحد فقط لكامل الشكل.
- قالبين، واحد للأشكال وواحد للحروف.
- أربعة قوالب، قالب لكل لون. (صح)
النقاشات