حلول الأسئلة

السؤال

ما الدليل على أن التوحيد أعظم الواجبات؟

الحل

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لمعاذ: يا معاذ: أتدري ما حق الله على العباد وما حق العباد على الله؟ قلت: الله ورسوله أعلم. قال: حق الله على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئاً.

مشاركة الحل

الدرس الثاني: أهمية التوحيد

الدرس الثاني

نشاط

تبين لي من خلال هذا الدرس الأهمية الكبرى للتوحيد، وذلك للأسباب التالية:

  1. أن التوحيد هو الغاية من إرسال الرسل.
  2. أن الله تعالى أرسل الرسل لإقامة الحجة على الناس.
  3. أن التوحيد هو أساس قبول الأعمال.
  4. أن التوحيد هو أوجب الواجبات.
  5. أن التوحيد هو أول الواجبات.
  6. أن الجنة لا يدخلها إلا الموحدون.

التقويم

1) ما الحكمة من خلق الخلق؟ مع الدليل.

عبادة الله وحده قال الله تعالى (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون).

2) ما الحكمة من إرسال الرسل عليهم السلام؟

دعوة الناس لعبادة الله وحده والبعد عن الشرك.

3) ما الدليل على أن التوحيد أعظم الواجبات؟

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لمعاذ: يا معاذ: أتدري ما حق الله على العباد وما حق العباد على الله؟ قلت: الله ورسوله أعلم. قال: حق الله على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئاً.

مشاركة الدرس

السؤال

ما الدليل على أن التوحيد أعظم الواجبات؟

الحل

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لمعاذ: يا معاذ: أتدري ما حق الله على العباد وما حق العباد على الله؟ قلت: الله ورسوله أعلم. قال: حق الله على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئاً.

الدرس الثاني: أهمية التوحيد

الدرس الثاني

نشاط

تبين لي من خلال هذا الدرس الأهمية الكبرى للتوحيد، وذلك للأسباب التالية:

  1. أن التوحيد هو الغاية من إرسال الرسل.
  2. أن الله تعالى أرسل الرسل لإقامة الحجة على الناس.
  3. أن التوحيد هو أساس قبول الأعمال.
  4. أن التوحيد هو أوجب الواجبات.
  5. أن التوحيد هو أول الواجبات.
  6. أن الجنة لا يدخلها إلا الموحدون.

التقويم

1) ما الحكمة من خلق الخلق؟ مع الدليل.

عبادة الله وحده قال الله تعالى (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون).

2) ما الحكمة من إرسال الرسل عليهم السلام؟

دعوة الناس لعبادة الله وحده والبعد عن الشرك.

3) ما الدليل على أن التوحيد أعظم الواجبات؟

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لمعاذ: يا معاذ: أتدري ما حق الله على العباد وما حق العباد على الله؟ قلت: الله ورسوله أعلم. قال: حق الله على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئاً.