الدرس الثاني: استخدام اللبنات البرمجية
تدريب 1
طابق كل أمر بفئته المناسبة، استعن بحاسبك للوصول إلى الإجابة الصحيحة.
تدريب 2
قم بإنشاء مشروع جديد في سكراتش.
- ستتحدث القطة بعبارة "لنستمع لصوت العصفور".
- أضف صوت العصفور.
- اجعل القطة تتحرك 30 خطوة.
تدريب 3
أنشئ مقطعاً برمجياً لقطة تقول "السلام عليكم"، ثم تتحرك مسافة 30 خطوة للأمام، في النهاية احفظ عملك.
تدريب 4
أنشئ مقطعاً برمجياً لقطة تتحرك في اتجاه عقارب الساعة 40 درجة ثم اجعلها تقول "أنا أستدير"، احفظ عملك.
تدريب 5
أكمل مشروع نزهتي.
- اجعل القطة تقول "لنقم بنزهة".
- أضف مقطعاً صوتياً من المكتبة للقطة.
- اجعل القطة تتحرك مسافة 200 خطوة.
- احفظ المشروع.