حل أسئلة التطبيقات
١) ضع رقم المصطلح أمام المفهوم المناسب له:
١- المشروع | (٣) عمليات البيع والشراء، وممارسة عروض التجارة لكافة المنتجات والبضائع إلكترونياً |
٢- الادخار | (٤) مجموعة من القوانين والقواعد السلوكية، التي يجب أن يتحلى بها المواطن الرقمي |
٣- التجارة الرقمية | (١) نشاط تستخدم فيه موارد معينة، وتنفق من أجله الأموال، للحصول على منافع خلال فترة زمنية محددة |
٤- السلوك الرقمي | (٢) اقتطاع جزء من الدخل وحفظه دون استهلاكه |
٢) قيم الممارسات التالية:
أ- عاداتك في الصرف
النواحي الإيجابية | النواحي السلبية |
الشراء أثناء المواسم للحصول على خصم | شراء أغراض كثيرة دفعة واحدة |
ب- عاداتك في الشراء الرقمي
النواحي الإيجابية | النواحي السلبية |
توفير الوقت والجهد | خطر الاحتيال |
الاطلاع على العروض لاغتنام الفرص | قضاء الكثير من الوقت على الإنترنت |
٣) أمامك مجموعة من الصور الدالة على عمليات الشراء الرقمي، دون العملية المناسبة لكل صورة فيما يلي:
إضافة السلع إلى عربة التسوق
التسوق الآمن عبر الإنترنت
البحث عن العروض
التسوق عن طريق التطبيقات
الدفع بواسطة بطاقة ائتمانية
٤) دون السلوك الشرائي للشخصيات الآتية:
البخيل
هو الذي يقوم بشراء أقل من حاجاته الأساسية خوفاً من صرف المال.
المسرف
هو الذي يقوم بشراء كل ما يريد سواء كان بحاجته أو لا.
المدخر
هو من يقوم بجمع المال عن طريق شراء الأغراض الهامة والأساسية فقط.
النقاشات