الدرس الأول: التحكم في الروبوت
تدريب ١:
قواعد اسم المتغير في فيكس كود في آر.
حدد الجملة الصحيحة والجملة الخطأ فيما يلي: | صحيحة | خطأ |
١. في هذا البرنامج يجب أن يكون اسم المتغير فريداً | * | |
٢. كل كلمة يمكن أن تكون اسم متغير | * | |
٣. قد يحتوي اسم المتغير على أحرف خاصة | * | |
٤. قد يحتوي اسم المتغير على مسافات | * | |
٥. قد يتكون اسم المتغير من مجموعة من الأحرف الكبيرة والصغيرة | * |
تدريب ٢:
اكتب رقم اللبنة البرمجية أمام الأمر الصحيح بلغة بايثون.
٢ | speed = 20 |
١ | drivetrian.set drivevelocity(20, percent) |
٤ | drivetrain.drive-for(forward,300,mm) |
٣ | for repeat - count in range(20) |
٥ | drivetrain. Drive - for (reverse,300,mm) |
تدريب ٣:
بناءً على الكود الذي أنشأته في مثال التسارع، أجر التغييرات المناسبة حتى يتباطأ الروبوت هذه المرة.
تدريب ٤:
استخدم ساحة لعب الفن قماش، وأنشئ برنامجاً يرسم فيه الروبوت ثلاثة مثلثات حلزونية كما هو موضح في الصورة.
استخدم متغيراً للتكرار.
تذكر أنه في كل مرة يرسم فيها الروبوت جانياً جديداً، يجب أن يكون أكبر من الجانب الذي قبله.
تدريب ٥:
أنشئ برنامجاً لتحديد ما إذا كانت نتيجة طرح متغيرين فردية أو زوجية، وبناءً على النتيجة اطبع الرسائل التالية:
- العدد فردي.
- العدد زوجي.
النقاشات