الدرس الثاني: البرمجة التركيبية (Modular Programming)

a;g

لنطبق

تدريب ١:

صل تعريف اللبنات في العمود الأيمن مع عناصر البرمجة الجديدة (My Blocks) في العمود الأيسر.

a;g

تدريب ٢:

فيما يلي برنامج لإنشاء ٩ بتلات مكونة لزهرة في ملعب الفن قماش (Art Canvas). أنشئ هذه الزهرة باستخدام عنصر البرمجة الجديد (My Blocks) لكل بتلة وأعد إنشاء البرنامج.

شكل

تدريب ٣:

أنشئ برنامجاً باستخدام عنصر البرمجة الجديد يوجه روبوت الواقع الافتراضي ليتحرك ويرسم سلسلة من ٩ مربعات على القطر المائل لملعب شبكة خريطة كما هو موضح في الصورة رقم ١، ويكون طول كل جانب من المربع ٢٠٠ مليمتر.

بعد ذلك أضف إلى عنصر البرمجة الجديد رقم إدخال يسمح لك بإنشاء سلسلة ذات مربعات يتغير حجمها، ثم أنشئ سلسلة من ٤ مربعات ويكون طول الجانب فيها ٤٠٠ مليمتر كما هو موضح في الصورة رقم ٢.

شكل

شكل

مشاركة الدرس

النقاشات
لايوجد نقاشات

الدرس الثاني: البرمجة التركيبية (Modular Programming)

a;g

لنطبق

تدريب ١:

صل تعريف اللبنات في العمود الأيمن مع عناصر البرمجة الجديدة (My Blocks) في العمود الأيسر.

a;g

تدريب ٢:

فيما يلي برنامج لإنشاء ٩ بتلات مكونة لزهرة في ملعب الفن قماش (Art Canvas). أنشئ هذه الزهرة باستخدام عنصر البرمجة الجديد (My Blocks) لكل بتلة وأعد إنشاء البرنامج.

شكل

تدريب ٣:

أنشئ برنامجاً باستخدام عنصر البرمجة الجديد يوجه روبوت الواقع الافتراضي ليتحرك ويرسم سلسلة من ٩ مربعات على القطر المائل لملعب شبكة خريطة كما هو موضح في الصورة رقم ١، ويكون طول كل جانب من المربع ٢٠٠ مليمتر.

بعد ذلك أضف إلى عنصر البرمجة الجديد رقم إدخال يسمح لك بإنشاء سلسلة ذات مربعات يتغير حجمها، ثم أنشئ سلسلة من ٤ مربعات ويكون طول الجانب فيها ٤٠٠ مليمتر كما هو موضح في الصورة رقم ٢.

شكل

شكل