الدرس 2: إدخال البيانات

الدرس 2: إدخال البيانات

تدريب 1

أوجد قيمة المتغير e في نهاية البرنامج باستحدام بايثون.

قيمة المتغير e باستخدام بايثون

تدريب 2

اكتب التعبيرات الرياضية التالية بطريقة برمجية:

تعبيرات رياضية بطريقة برمجي

تدريب 3

أنشئ برنامج في بايثون يطلب من المستخدم إدخال اسمه وعمره ثم يقوم البرنامج بطباعة الرسالة: مرحبا، اسمي "الاسم" وعمري "العمر" سنة.

النص البرمجي

تدريب 4

أنشئ برنامج في بايثون يقرأ درجاتك في ثلاث مواد ويحسب متوسط الدرجات.

النص البرمجي

مشاركة الدرس

النقاشات
لايوجد نقاشات

الدرس 2: إدخال البيانات

الدرس 2: إدخال البيانات

تدريب 1

أوجد قيمة المتغير e في نهاية البرنامج باستحدام بايثون.

قيمة المتغير e باستخدام بايثون

تدريب 2

اكتب التعبيرات الرياضية التالية بطريقة برمجية:

تعبيرات رياضية بطريقة برمجي

تدريب 3

أنشئ برنامج في بايثون يطلب من المستخدم إدخال اسمه وعمره ثم يقوم البرنامج بطباعة الرسالة: مرحبا، اسمي "الاسم" وعمري "العمر" سنة.

النص البرمجي

تدريب 4

أنشئ برنامج في بايثون يقرأ درجاتك في ثلاث مواد ويحسب متوسط الدرجات.

النص البرمجي