الدرس الثاني: استخدام اللبنات البرمجية

الدرس الثاني استخدام اللبنات البرمجية

لنطبق معاً

تدريب 1

طابق کل أمر بفئته المناسبة استعن بحاسبك للوصول إلى الإجابة الصحيحة.

صورة تدريب 1

تدريب 2

قم بإنشاء مشروع جديد في سكراتش.

  • ستتحدث القطة بعبارة "لنستمع لصوت العصفور".

  • أضف صوت العصفور.

  • اجعل القطة تتحرك 30 خطوة.

إجابة تدريب 2

تدريب 3

أنشئ مقطعاً برمجياً لقطة تقول "السلام عليكم"، ثم تتحرك مسافة 30 خطوة للأمام، في النهاية احفظ عملك.

إجابة تدريب 3

تدريب 4

أنشئ مقطعاً برمجياً لقطة تتحرك في اتجاه عقارب الساعة 40 درجة ثم اجعلها تقول "أنا أستدير"، احفظ عملك.

إجابة تدريب 4

تدريب 4

أكمل مشروع نزهتي.

  • اجعل القطة تقول "لنقم بنزهة".

  • أضف مقطعاً صوتياً من المكتبة للقطة.

  • اجعل القطة تتحرك مسافة 200 خطوة.

  • احفظ المشروع.

مثال

مشاركة الدرس

النقاشات
لايوجد نقاشات

الدرس الثاني: استخدام اللبنات البرمجية

الدرس الثاني استخدام اللبنات البرمجية

لنطبق معاً

تدريب 1

طابق کل أمر بفئته المناسبة استعن بحاسبك للوصول إلى الإجابة الصحيحة.

صورة تدريب 1

تدريب 2

قم بإنشاء مشروع جديد في سكراتش.

  • ستتحدث القطة بعبارة "لنستمع لصوت العصفور".

  • أضف صوت العصفور.

  • اجعل القطة تتحرك 30 خطوة.

إجابة تدريب 2

تدريب 3

أنشئ مقطعاً برمجياً لقطة تقول "السلام عليكم"، ثم تتحرك مسافة 30 خطوة للأمام، في النهاية احفظ عملك.

إجابة تدريب 3

تدريب 4

أنشئ مقطعاً برمجياً لقطة تتحرك في اتجاه عقارب الساعة 40 درجة ثم اجعلها تقول "أنا أستدير"، احفظ عملك.

إجابة تدريب 4

تدريب 4

أكمل مشروع نزهتي.

  • اجعل القطة تقول "لنقم بنزهة".

  • أضف مقطعاً صوتياً من المكتبة للقطة.

  • اجعل القطة تتحرك مسافة 200 خطوة.

  • احفظ المشروع.

مثال