الدرس الثاني: استخدام اللبنات البرمجية

الدرس الثاني: استخدام اللبنات البرمجية

لنطبق معا

تدريب 1

طابق كل أمر بفئته المناسبة، استعن بحاسبك للوصول إلى الإجابة الصحيحة.

توصيل

تدريب 2

قم بإنشاء مشروع جديد في سكراتش.

  1. ستتحدث القطة بعبارة "لنستمع لصوت العصفور".
  2. أضف صوت العصفور.
  3. اجعل القطة تتحرك 30 خطوة.

تدريب 2

تدريب 3

أنشئ مقطعاً برمجياً لقطة تقول "السلام عليكم"، ثم تتحرك مسافة 30 خطوة للأمام، في النهاية احفظ عملك.

تدريب 3

تدريب 4

أنشئ مقطعاً برمجياً لقطة تتحرك في اتجاه عقارب الساعة 40 درجة ثم اجعلها تقول "أنا أستدير"، احفظ عملك.

تدريب 5

أكمل مشروع نزهتي.

  1. اجعل القطة تقول "لنقم بنزهة".
  2. أضف مقطعاً صوتياً من المكتبة للقطة.
  3. اجعل القطة تتحرك مسافة 200 خطوة.
  4. احفظ المشروع.

مثال

مشاركة الدرس

النقاشات
لايوجد نقاشات

الدرس الثاني: استخدام اللبنات البرمجية

الدرس الثاني: استخدام اللبنات البرمجية

لنطبق معا

تدريب 1

طابق كل أمر بفئته المناسبة، استعن بحاسبك للوصول إلى الإجابة الصحيحة.

توصيل

تدريب 2

قم بإنشاء مشروع جديد في سكراتش.

  1. ستتحدث القطة بعبارة "لنستمع لصوت العصفور".
  2. أضف صوت العصفور.
  3. اجعل القطة تتحرك 30 خطوة.

تدريب 2

تدريب 3

أنشئ مقطعاً برمجياً لقطة تقول "السلام عليكم"، ثم تتحرك مسافة 30 خطوة للأمام، في النهاية احفظ عملك.

تدريب 3

تدريب 4

أنشئ مقطعاً برمجياً لقطة تتحرك في اتجاه عقارب الساعة 40 درجة ثم اجعلها تقول "أنا أستدير"، احفظ عملك.

تدريب 5

أكمل مشروع نزهتي.

  1. اجعل القطة تقول "لنقم بنزهة".
  2. أضف مقطعاً صوتياً من المكتبة للقطة.
  3. اجعل القطة تتحرك مسافة 200 خطوة.
  4. احفظ المشروع.

مثال